كثيرًا ما تنجذب السيدات إلى تقنية إزالة الشعر بالليزر؛ فهي أسرع وأقل ألمًا من الطرق القديمة التي كانت تستغرق وقتًا طويلًا، لكن ما يثير قلق السيدات هو المضاعفات الناجمة عن هذه التقنية، لذا يتساءلن على الدوام:”هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟”

ما هو الليزر؟  

يعرف الليزر علي انه احدث التقنيات الآمنة المستخدمة لازالة الشعر  من الجذور ويتم استخدام الليزر في جميع مناطق الجسم مثل: الصدر, الساقين و الفخذين.  

مزايا إزالة الشعر بالليزر

قبل أن نجيب على السؤال الشائع:”هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟” نقدم نبذة مختصرة عن منافع تلك التقنية الحديثة. 

في السنوات الأخيرة استطاع الأطباء التوسع في مجال استخدام أشعة الليزر كثيرًا، فلم يعد استخدمها مقتصرًا على علاج أمراض العيون مثلًا، بل وصل إلى إزالة الشعر الزائد غير المرغوب في الجسم.

لا يعني ما سبق أن أفضل مركز ازاله الشعر بالليزر يستعمل نفس الأشعة الليزرية المستخدمة في إجراء الجراحات، إنما يستخدم شعاع  ذو أطوال موجية مختلفة  يصدر إما من الضوء المرئي أو الأشعة تحت الحمراء -شريطة ألا تكون متأينة- لاستهداف بصيلات الشعر.

من أهم المميزات التي تجعل هذه التقنية أكثر جاذبية للسيدات عن الوسائل القديمة في إزالة الشعر:

  • الدقة: يزيل الليزر الشعر الخشن الداكن فقط دون أن يُحدث أي مشاكل للجلد المحيط.
  • السرعة: تستغرق كل ومضة من أشعة الليزر حوالي جزءًا من الثانية، بالتالي يمكنها الانتهاء من إزالة شعر الظهر والساقين -باعتبارهما من المناطق الكبيرة- خلال ساعة تقريبًا.

لا عجب أن نرى السيدات مقبلات على إزالة الشعر بالليزر عندما تعرفوا على مزاياها السابقة! ونتيجة لخرافات قديمة تربط بين الليزر ومرض السرطان والأورام الخبيثة، تساور إليهن بعض الشك حول تلك التقنية وبدأ التردد والقلق يحفزهم لتوجيه هذا السؤال إلى الأطباء:”هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟”.

اضرار ازالة الشعر بالليزر 

 عند الذهاب الى اجراء عملية الليزر لازالة الشعر هناك العديد من الأسئلة التي تسأل بالاضافة الي هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟ ومن  أبرز هذه الأسئلة  ” هل إزالة شعر الإبط بالليزر له أضرار؟ ” فعلى الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر له العديد من المزايا إلا أنه له بعض المخاطر و لكنها تكون مؤقتة تزول بعد فترة من إجراء الليزر ومن أبرز مخاطر إزالة الشعر بالليزر:

  • تهيج واحمرار الجلد. 
  • تقشر الجلد. 
  • الشعور ببعض الألم. 
  • الندوب. 
  • تغير لون الجلد.
  • ظهور بعض الفقاعات المؤلمة.  
  • توم الجلد.

هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟

عندما وصل هذا السؤال:”هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟”  إلى الأطباء المتخصصين في استعمال أشعة الليزر توسعوا في شرح الآتي:

ماهية ومصدر الشعاع المستخدم في إزالة الشعر

ذكرنا سابقًا أن أفضل مركز ازاله الشعر بالليزر يستعمل أشعة ليزر من النوع الغير متأين الذي لا يغير من الحمض النووي للخلايا، بالإضافة إلى أنه يتجنب استعمال الأشعة فوق البنفسجية -التي تشبه أشعة الشمس المنبعثة خلال فترة الظهيرة- لذا يعد آمنًا.

كيفية عمل الليزر

السبب الثاني لاستحالة تسبب الليزر بالسرطان هو أن فكرة عمل الليزر مبنية على اختراق الجلد لاستهداف بصيلة الشعر فقط دون التأثير سلبًا على باقي أجزاء الجسم.

ضبط الشعاع بما يوافق العميلة 

قبل البدء في جلسة إزالة الشعر بالليزر، يفحص الطبيب بشرة العميلة ليختار الطول الموجي للأشعة الذي يناسب طبيعة الجلد ولون الشعر، ويساعد ذلك كثيرًا في تلافي الإصابة بالاحمرار أو التورم أو أي من مضاعفات الناجمة بعد الليزر.

مما سبق، نستنتج أن من المستحيل بل من سابع المستحيلات أن يسبب  الليزر السرطان للسيدات اللواتي يخضعن لجلساته.

هل إزالة الشعر بالليزر آمنة للحوامل؟

حتى الآن لا توجد دراسات وأبحاث تؤكد أو تنفي تأثير تقنية إزالة الشعر بالليزر على السيدات الحوامل، ولذلك ينصح الأطباء بعدم المجازفة والانتظار حتى الولادة لإزالة الشعر الزائد من الجسم باستعمال الليزر.

عوضًا عن الليزر، يمكن للسيدة خلال فترة الحمل استعمال الطرق التقليدية لإزالة الشعر فهي وإن لم تكن سريعة إلا أنها آمنة على الجنين ولا تؤثر عليه بأي شكل من الأشكال.  

اسعار ازاله الشعر بالليزر فى مصر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على اسعار ازاله الشعر بالليزر فى مصر مثل عدد الجلسات المراد الخضوع لها، لذا ينبغي على العميلة قبل الشروع في الجلسة السؤال عن التكلفة.

احجزِ موعدك الآن في عيادة كاريزما أفضل مركز تجميل و ازاله الشعر بالليزر عبر التواصل على الأرقام الموضحة في الموقع.

تواصل الان مع مركز عيادات كاريزما للحصول على أفضل عروض الأسعار لـ إزالة الشعر بالليزر

الأسئلة الشائعة

هل يؤثر إزالة الشعر بالليزر على الإنجاب

يعتبر من اكثر الاسئلة الشائعة بالإضافة إلى سؤال هل ليزر إزالة الشعر يسبب العقم ؟ حيث ان البعض يعتقدون أن إزالة الشعر بالليزر قد يؤثر على الإنجاب، ولكن الحقيقة أنه ليس له علاقة  بالإنجاب وذلك; لأنه لا يصل إلى الرحم او الماشية وبالتالي لا يؤثر الرحم او حدوث الحمل.

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا

 يتساءل البعض هل إزالة الشعر بالليزر دائمة؟  حيث أن الليزر يعمل على تقليل الشعر الزائد أي يمنع نمو الشعر لفترات طويلة عكس الطرق الأخرى مثل: الشمع، ولكن لا يعمل علي التخلص من الشعر نهائيا. 

عملية إزالة الشعر بالليزر هي عملية دائمة وليست نهائية أي بعد إزالة الشعر بالليزر يبدأ الشعر في النمو مجددا بعد 10 ساعات من إجراء العملية.    

هل الليزر يسبب سرطان الثدي

يعد من اكثر الاسئلة شيوعا بالإضافة إلى هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟ تعد تقنية الليزر من اكثر التقنيات الآمنة لازالة الشعر فهي لا تتسبب في حدوث السرطان ولا ذكر حتى الان إصابة أحد بمرض السرطان نتيجة التعرض إلى اشعة الليزر.