ميزوثيرابي للشعر

يبدو أن علاج الصلع أصبح ممكنًا الآن حيث تطورت الوسائل العلاجية في العصور الأخيرة وتمكن الأطباء من معرفة أسباب الصلع والتوصل إلى عدة طرق للعلاج منها حقن مادة تسمى بالميزوثيرابي للشعر حتى ينمو مجددًا. فكم يبلغ سعر تلك الحقن؟ وهل توجد شروط لحقنها أم أنها تناسب الجميع؟ هذا ما يمكن معرفته بعد قراءة إجابات الأسئلة التالية.

ما هي حقن الميزوثيرابي للشعر؟

تتكون حقن الميزوثيرابي من الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة فروة الرأس والضرورية لنمو الشعر، حيث تحقن مباشرة في فروة الرأس كي تؤثر على جميع طبقات الجلد والدورة الدموية والجهاز المناعي والجهاز العصبي الموجود في الرأس.
تمر الشعرة بثلاث مراحل خلال نموها، هي:
مرحلة النمو.
مرحلة الثبات.
مرحلة التساقط.
تحدث غالبية أنواع الصلع نتيجة اضطراب الهرمونات المحفزة لنمو الشعر لذا تتوقف دورة الشعر عند مرحلة الثبات أو مرحلة التساقط دون معاودة تكرار المراحل مرة بعد أخرى، وينبغي أن تعرف أن كل الشعرات لا تمر بنفس المراحل في نفس الوقت، وهو ما يفسر حدوث حالات الصلع تدريجيًا وليس دفعة واحدة.

من المرشح المناسب لاستخدام الميزوثيرابي للشعر؟

  • ينصح أطباء عيادة كاريزما الأفراد الذين يشتكون من الحالات التالية بالتوقف عن جلسات الميزوثيرابي للشعر:
  • من يعاني من حساسية من المواد المستخدمة في الحقن.

  • مرضى السكري أو المصابين بأمراض في الكبد أو القلب أو الكلى.

  • النساء الحوامل والمرضعات.

  • الأفراد الذين يتعاطون أدوية لمنع تجلط الدم.

  • وجود عدوى أو أعراض مرضية في موضع الحقن.

كيف يعمل حقن الميزوثيرابي للشعر على علاج الصلع الوراثي؟

تمنح حقن الميزوثيرابي للشعر العناصر التي يحتاجها لاستكمال دورة الحياة حيث تزوده بالأحماض الأمينية والفيتامينات والإنزيمات وبعض المواد الكيميائية التي تعيد الهرمونات إلى توازنها الصحيح تدريجيًا، كما أنها تحفز الدورة الدموية لفروة الرأس كي ينمو الشعر من جديد.

يساعد حقن الميزوثيرابي للشعر في انواع من علاج الصلع الوراثى مثل:

  • تساقط الشعر الكربي، والذي يحدث نتيجة حدوث تغير في دورة حياة الشعرة، حيث يتحول شعر الرأس بالكامل إلى مرحلة الثبات بدلاً من مرحلة التساقط ثم الرجوع إلى مرحلة النمو، ويجدر العلم بأن هذه الحالة مؤقتة وليست دائمة حيث يستعيد الشعر مراحل نموه مجددًا.

  • الحاصة الأندروجينية، في هذه الحالة يعمل هرمون الأندروجين على فقدان الذكور لشعرهم خلال فترة العشرينات أو أوائل الثلاثينات، كما يمكن أن تصاب النساء بهذا النوع لكن في مراحل متأخرة من أعمارهن.

  • الثعلبة البقعية، تختلف تلك الحالة عن تساقط الشعر الكربي بظهور بقع خالية من الشعر أما تساقط الشعر الكربي فهو زوال كافة الشعر من الرأس وتعد الثعلبة البقعية أحد أكثر أشكال فقدان وتساقط الشعر حدوثًا.

  • تساقط الشعر الناتج عن التوتر والقلق.

ما هي طرق حقن الميزوثيرابي للشعر؟

يستخدم أطباء كاريزما بعض الطرق لعلاج حالات الصلع المختلفة، ويمكن التعرف اكثر عن الطرق المستخدمة في السطور التالية.

الطريقة الأولى: طريقة العلاج الكيميائية
يستخدم الأطباء في هذا النوع بعض المواد الكيميائية مثل المينوكسديل والفيناسترايد والبيوتين، وتعمل تلك المواد على تحفيز الدورة الدموية وتقليل حالات الالتهاب وزيادة إنتاجية الشعر للكولاجين كي يتوقف شعر الرأس عن التساقط.

الطريقة الثانية: طريقة العلاج الميكانيكية أو الفيزيائية
يصنع الطبيب بعض الثقوب الصغيرة باستخدام إبرة رفيعة في الأماكن الخالية من الشعر، وتساعد تلك الطريقة على تحفيز إفراز الكولاجين كي يساعد في تكوين شعر جديد.

كم تستمر مدة علاج الصلع بالميزوثيرابي؟

تحدد قابلية الجسم لمواد الميزوثيرابي مدة علاج الصلع بالميزوثيرابي التي يستغرقها العميل، لكنها لا تقل عن أربع أشهر عند الخضوع إلى جلسة واحدة في الأسبوع لحقن الميزوثيرابي، وتحتاج معظم حالات الصلع إلى 8 جلسات – تستغرق كل جلسة حوالي نصف ساعة – ويمكن ملاحظة النتيجة بعد الانتهاء من خمس جلسات.

هل يسبب حقن الميزوثيرابي للشعر أي مضاعفات؟

لا تشكل حقن الميزوثيرابي خطرًا على صحة الإنسان لكن يمكن أن يعاود الشعر التساقط بعد فترة من التوقف عن حقن الميزوثيرابي للشعر، أيضًا قد تسبب جلسات الميزوثيرابي لبعض الأفراد خراريج في فروة الشعر أو كدمات أو صداع أو حكة في فروة الرأس أو ألم في موضع الحقن، ويمكنك التواصل مع أطباء عيادة كاريزما عند حدوث أي من تلك المضاعفات بعد جلسات العلاج لتقليل حدة تلك الأعراض.

كم يبلغ سعر حقن الميزوثيرابي للشعر؟

يختلف سعر حقن الميزوثيرابي للشعر حسب نوع الطريقة المستخدمة في العلاج وعدد الجلسات التى يحتاجها العميل، وستحدد سعر جلسة حقن الميزوثيرابي للشعر فى كاريزما كلينيك ب 500 جنيهاً, يفضل زيارة الطبيب لتقدير حالة الصلع الذي تعانيه وكم عدد الجلسات التي تحتاجها حتى تحسب التكلفة الإجمالية لحقن الميزوثيرابي.

يمكنك الآن التواصل مع عيادة كاريزما لحجز موعد مع أمهر أطباء التجميل ذوي الخبرة الطويلة في علاج البشرة والشعر، كما يقدم الأطباء خدمة المتابعة الشخصية لكل حالة لتحقيق أفضل النتائج بعد استخدام أحدث الأجهزة الطبية المعتمدة بشهادات السلامة والفاعلية، والتي تتميز بأجود المواصفات، أيضًا يمكنك التواصل مع عيادة كاريزما لإجراء الخدمات التجميلية المختلفة مثل: شد وتنحيف الجسم وعلاج السيلوليت وإزالة الشعر بالليزر وحقن البوتوكس والفيلر وعلاج أثار حبوب الشباب والمسامات الواسعة.

يمكنك القراءة أيضاً فى عملية زراعة الشعر, و أفضل مراكز زراعه الشعر فى مصر







    logo white

    روابط

    اخبار

    اتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة – كاريزما كلينيك

    تصميم وتطوير Be Digital Agency