افضل مراكز زراعة الشعر فى مصر 2022

افضل مراكز زراعة الشعر فى مصر

يسبب سقوط الشعر أو الصلع في بعض مناطق الرأس مظهراً غير مرغوب لصاحبه ويشعره بفقدان الثقة بالنفس، وقد لا تجدي الطرق المنتشرة في إيقاف تساقط الشعر أو استعادة ما تم فقدانه، لذلك يفكر البعض في اللجوء لحل دائم متمثل في عملية زراعة الشعر في افضل مراكز زراعة الشعر فى مصر. على الرغم من تطور تقنيات التجميل ومنها حقن الميزوثيرابي للشعر  إلا أن زراعة الشعر تعتبر تقنية حديثة نسبياً لذلك يحتاج من يلجأ لها أن يعرف الإجابة عن كثير من الأسئلة التي تدور في ذهنه. فإذا كنت تفكر في زراعة الشعر يمكن التعرف على افضل مراكز زراعة الشعر فى مصر 2024 وكافة الإجابات في هذا المقال من خلال مركز زراعة الشعر DHI.

 

ما هي زراعة الشعر ؟

تجري مراكز زراعة الشعر في مصر هذا الإجراء دون الشعور بالألم أو الانزعاج لأنه يتم بالتخدير الموضعي من خلال نقل الشعر الموجود في منطقة أخرى من الشعر يطلق عليها المنطقة المانحة إلى المنطقة التي تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف جداً، وعادة ما تكون هذه المنطقة المانحة هي المنطقة الخلفية أو على جانبي الرأس.

 

تقنيات مراكز زراعة الشعر فى مصر

يوجد في مصر كثير من التقنيات التي تعتمد عليها افضل مراكز زراعة الشعر فى مصر، ويتحدد استخدامها على حسب كل حالة، ومن بينها:

تقنية FUE:

يطلق على هذه التقنية زراعة الشعر بالاقتطاف وتعتمد على تعويض الأماكن التي تعاني من فقدان بصيلات الشعر بنقل بصيلات من مناطق ذات شعر كثيف “مؤخر الرأس غالباً”، مع مراعاة اتجاه نمو الشعر وزاويته. تتم هذه العملية باستخدام محرك ميكرو مخروطي يتم به اقتطاف البصيلات لزراعتها في مكان آخر مما يجعل الأثر الذي يمكن تركه في الرأس يشبه النقاط الصغيرة جداً، ويختفي تحت الشعر تماماً حتى تتعافى. وهو ما يميز هذه الخاصية لعدم حاجتها لعمل شقوق جراحية في الرأس وترك جروح في فروة الرأس تشكل ندوباً فيما بعد نتائج تقنية زراعة الشعر بخاصية ال FUE تكون ممتازة من ناحية كثافة الشعر، وتعتبر الحل الأمثل لحالات الصلع الوراثي أو الناتج عن المشكلات الهرمونية أو الصحية أو ما يعرف باسم “الثعلبة”، وتضمن الحصول على شعر طبيعي المظهر دون مضاعفات.

تعرف أيضا: عيادات مصر التخصصية لزراعة الشعر

زراعة الشعر بدون حلاقة:

تعتمد كافة التقنيات السابقة لزراعة الشعر على حلاقة المنطقة المانحة لكي يكون طول الشعر فيها صغيراً للسماح باقتطافها بسهولة لكن في بعض الحالات خاصة النساء لا يمكن اتباع نفس الإجراء معهم بحلاقة الشعر من المنطقة المانحة لذلك تلجأ  افضل مراكز زراعة الشعر فى مصر إلى استخدام تقنية أقلام تشوي DHI أو ما يطلق عليها زراعة الشعر بدون حلاقة. تشبه أقلام تشوي DHI أقلام الكتابة العادية، فهي ذات سن دقيق ورفيع للغاية يقوم باقتطاف بصيلة الشعر دون ندبات في فروة الرأس وتخرج بصيلة الشعر بشكل فردي من فروة الرأس بطولها الطبيعي، ويمكن الاحتفاظ بها ثم العودة لزراعتها بضغطة واحدة من القلم دون الحاجة لفتح قنوات في الرأس تترك آثاراً ظاهرة.

 

زراعة الشعر بتقنية BHT:

في بعض الحالات خاصة الرجال الذين لا يملكون شعراً كثيفاً في منطقة أخرى من الرأس لتشكل منطقة مانحة لاقتطاف البصيلات منها وإعادة زرعها في المناطق التي تعاني من التساقط.. لذلك يتم اللجوء إلى الاقتطاف من المناطق كثيفة الشعر في الجسم مثل اللحية ويطلق عليها ” زراعة الشعر باستخدام شعر الجسم بتقنية BHT”. لا تعتبر تلك هي الحالة الوحيدة للجوء إلى هذه التقنية، فهناك حالات عديدة تكون فيها زراعة الشعر بتقنية BHT هي الحل الأمثل وهي:

  • الرجال الذين لا يملكون منطقة كثيفة الشعر والتي يعتمد عليها في تقنيات زراعة الشعر الأخرى.

  • الرجال الذين يملكون شعراً كثيفاً في الجسم.

  • الأشخاص الذين يعانون من حروق في مناطق عديدة من الرأس.

  • الرجال الذين يحتاجون لزراعة مساحات كبيرة من الرأس ولا تكفي المنطقة المانحة في نهاية الرأس لديهم لذلك.

تعرف أيضا: افضل زراعة شعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر للنساء في مصر

 

 

تكلفة زراعة الشعر فى مصر لعام 2024

  • تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر باختلاف عوامل كثيرة من بينها:

  • تقنية زراعة الشعر المستخدمة.

  • تطور الأجهزة التي تستخدمها مراكز زراعة الشعر فى مصر.

  • خبرة ومهارة الطبيب الذي يقوم بالعملية.

  • تكلفة التخدير.

  • تكلفة المستشفى الذي تتم العملية فيها.

مركز زراعة الشعر

مركز زراعة الشعر DHI هو مؤسسة طبية متخصصة في تقديم حلول لمشكلات الصلع وتساقط الشعر، سواء للرجال أو النساء. تتم عملية زراعة الشعر من خلال أخذ بصيلات الشعر من مناطق الرأس ذات الكثافة العالية وزرعها في المناطق الخالية أو ذات الكثافة المنخفضة. تشمل الخدمات التي يقدمها مثل هذه المراكز استشارات ما قبل العملية، العلاج بتقنيات متقدمة مثل تقنية DHI أو تقنية الاقتطاف FUE أو تقنية الشريحة FUT، والرعاية ما بعد الزراعة لضمان أفضل النتائج. مع تطور التكنولوجيا وتحسين التقنيات، أصبحت زراعة الشعر أكثر فعالية وأقل إيلامًا، ما يجعلها خيارًا جذابًا لمن يبحثون عن حلول دائمة لمشكلات الشعر.

 

في ختام هذا المقال، يمكن القول أن زراعة الشعر هي عملية جراحية ناجحة يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع على استعادة شعرهم. ومع ذلك، من المهم إجراء بحث شامل قبل اختيار مركز زراعة الشعر، وذلك لضمان الحصول على أفضل النتائج، لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا الآن ليقوم الفريق الطبي بالرد على كافة استفساراتكم في أسرع وقت.

  • ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر؟

    تختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر حسب التقنية المستخدمة وعدد البصيلات المزروعة.

  • ما هي مدة عملية زراعة الشعر؟

    تستغرق عملية زراعة الشعر في مصر عادةً ما بين 4 و8 ساعات، حسب مساحة المنطقة المزروعة.

  • ما هي فترة النقاهة بعد عملية زراعة الشعر؟

    تستغرق فترة النقاهة بعد عملية زراعة الشعر في مصر عادةً ما بين 7 و10 أيام. وخلال هذه الفترة، قد يشعر المريض ببعض الألم أو التورم.