إنَّ تخصص جراحة التجميل في مصر تخصص واسع يشمل الكثير من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تحسين مظهر الأشخاص و تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتقديرهم لذاتهم، فكثيرًا ما نجد أشخاصًا غير راضيين عن شكل التجاعيد وعلامات تقدم السن الموجودة على وجوههم، أو يشكون عدم تناسق قوامهم الذي يحول بينهم وبين رغبتهم في ارتداء تصاميم الملابس المختلفة..إلخ.

إلى أن جاء تخصص جراحة التجميل في مصر ليقدم حلولًا فعالة ونهائية للتخلص من معظم المشكلات المرتبطة بالمظهر مثل: جراحات شد الوجه وعلاج تهدل الجلد، وعمليات نحت القوام.

يقدم أطباء التجميل وخبراء مركز كاريزما للتجميل والعناية بالبشرة والشعر كل ما أنت بحاجة إلى معرفته عن أحدث الأساليب التجميلية ضمن تخصص جراحة التجميل في مصر.

 

تخصص جراحة التجميل في مصر وما يتضمنه من تقنيات

شَهِد تخصص جراحة التجميل في مصر تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، لا سيما بعد ظهور الأجهزة الحديثة التي سهلت معظم الإجراءات التجميلية وجعلتها أكثر أمانًا.

يركز تخصص جراحة التجميل في مصر على الآتي:

جراحة شد الوجه ورفع الخدين

من المؤكد أن جميع الأشخاص يكرهون ظهور علامات تقدم السن والتجاعيد حول العين والفم التي تجعلهم يبدون أكبر سنًا وربما أقل جمالًا!

إن عملية شد الوجه هي جراحة تجميلية تتضمن شد ثَنيَات الجلد على جانبي الوجه وتعديل أنسجته جراحيًا مع إزالة الزوائد الجلدية المترهلة ليبدو مظهر الوجه أكثر شبابًا وحيوية.

 

جراحة نحت القوام

تُساعد جراحة نحت القوام على تحقيق حلم الكثير من الأشخاص في الوصول إلى القوام الممشوق والجسم المتناسق الذي تتوزع فيه الدهون والكتلة العضلية بمقدارٍ مناسب ومظهرٍ جذاب.

عملية نحت القوام تشمل مناطق مختلفة من الجسم، مثل:

  • عملية شد البطن.
  • عملية شد الذراعين.
  • عملية شد الفخذين.

تتضمن تلك العمليات تدخلًا جراحيًا عميقًا لإزالة الزوائد الجلدية وشد العضلات مع شفط الدهون الموضعية الزائدة، ومِن ثَمَّ غلق تلك الشقوق ليتعافي الشخص في خلال مدةٍ تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

مع تقدم العلم في تخصص جراحة التجميل في مصر، أصبح في الإمكان شفط الدهون الموضعية ونحت الجسم بطرق أقل توغلًا باستعمال أجهزة الليزر.

جراحات أخرى لتنسيق القوام: يتضمن تخصص جراحة التجميل في مصر مجموعة من الجراحات التي تهدف إلى تنسيق شكل الجسم مثل: جراحة علاج التثدي للرجال، وجراحة تكبير الثدي للسيدات، وجراحة تصغير الثدي المترهل للسيدات.

اعرفي تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

 

جراحات علاج الحروق

لطالما عانى الأشخاص من الآثار السيئة للحروق القديمة التي تغير من شكل الوجه والجسم، مما يُشعرهم بالضيق والحرج.

تنتهي تلك المعاناة بزيارة عيادة التجميل للخضوع لجراحة تجميل آثار الحروق التي تساعد على عودة الجلد إلى شكله الطبيعي عن طريق ترقيع الجلد وإصلاح الأوعية الدموية والأنسجة التالفة.

 

الأساليب الحديثة في تخصص جراحة التجميل في مصر

بعد ظهور جراحات التجميل، ظهرت أساليب حديثة تهدف إلى تحسين المظهر بقدرٍ يسير من التدخل الجراحي، ومن أهم تلك الأساليب:

 

حقن البوتوكس والفيلر

يمكن إخفاء علامات تقدم السن وملء فراغات الوجه بإجراءات الحقن الموضعي، مثل:

  • البوتوكس: هو مادة تمنع تقلص العضلات مما يُساعد على إخفاء العلامات التعبيرية (التجاعيد الحركية) التي تظهر على الجبهة وحول الأنف.

 

تقنية الهايفو لشد الجلد

هي تقنية معتمدة على الموجات فوق الصوتية شديدة التركيز تهدف إلى شد جلد الوجه والرقبة دون تدخل جراحي.

 

شفط الدهون بالليزر 

هو إجراء تجميلي يسير يشمل تفتيت الدهون باستعمال أجهزة الليزر عن طريق إدخال أداة رفيعة إلى المنطقة المستهدفة عبر شقٍ صغير تحت تأثير التخدير الموضعي. 

 

الفراكشنال ليزر لإخفاء التجاعيد والندبات

تعمل أشعة الليزر على زيادة معدل إفراز الكولاجين وتجديد خلايا البشرة، مما يساعد على استعادة نضارة البشرة وعلاج الندبات والتجاعيد.

 

مجال زراعة الشعر

برغم أنه مجالٌ قليل الانتشار في مراكز التجميل في مصر، إلا أن زراعة الشعر عملية فعالة في علاج الصلع الوراثي وفرط تساقط الشعر، وتشمل استخراج بصيلات الشعر من الشخص وزراعتها في مناطق الصلع، ومن ثَمَّ تنمو تلك البصيلات مكونةً شعرًا طبيعيًا تمامًا.

بذلك نكون وضحنا كل ما يتعلق بـ تخصص جراحة التجميل في مصر، وفي النهاية ينصح الفريق الطبي في عيادات كاريزما – افضل عيادة تجميل في القاهرة – بالتأكد من مستوى الخدمة الطبية داخل مراكز التجميل قبل التعامل معها، للحصول على أفضل نتائج ممكنة من الإجراءات التجميلية.