ازاله الشعر بالليزر

تسعى الكثير من النساء والفتيات إلى ازاله الشعر بالليزر بدلًا من استخدام الطرق القديمة في التخلص من الشعر، لكن تظل بعض التساؤلات تدور في أذهان النساء والفتيات حول مخاطر استخدام الليزر في إزالة الشعر والتي نجيب عنها في المقال التالي.

فائدة ازاله الشعر بالليزر

شاع استخدام أشعة الليزر في الآونة الأخيرة في كثير من المجالات حيث استخدمها الأطباء في علاج العديد من الحالات المرضية، أيضًا تمكن أطباء التجميل في استخدام الليزر لإزالة الشعر بدلًا من الطرق التقليدية مثل الحلاقة أو استخدام الشمع للوقاية من الاضرار التي تسببها تلك الطرق، بالإضافة إلى عدم قدرتها على منع نمو الشعر مجددًا.

تساعد أشعة الليزر في التخلص من الشعر غير المرغوب الموجود في أجزاء الجسم المختلفة مثل الوجه والساقين والذقن، كما يمكنها إزالة الشعر الموجود في الظهر والذراع والمناطق الحساسة.

تفضل بعض النساء استخدام الليزر حيث يستطيع إزالة الشعر السميك الداكن الموجود في بعض أجزاء الجسم مثل الساقين مع الحفاظ على الجلد سليمًا دون أي أضرار، بينما ترى اخريات أنه يوفر الكثير من الوقت حيث تستغرق الطرق التقليدية وقتًا طويلًا لإزالة الشعر يصل إلى ساعة أو ساعتين.

تتمكن أشعة الليزر من استهداف العديد من بصيلات الشعر في نفس ذات الوقت، ويستغرق إزالة الشعر بالليزر وقتًا أقل من باقي الطرق حيث تحتاح إزالة الشعر أعلى الشفاه مدة دقيقة، بينما تستغرق إزالة الشعر من المناطق الكبيرة مثل شعرمنطقة الظهر أو شعر الساقين حوالي ساعة من الزمن.

يوضح أطباء التجميل للعملاء أن أشعة الليزر تمنع نمو الشعر مرة أخرى بعد الخضوع إلى عدد من جلسات إزالة الشعر بالليزر – حوالي 3 إلى 7 جلسات -.

كيف تستعدين لإجراء ازاله الشعر بالليزر؟

قبل التوجه إلى العيادة، ينبغي على السيدات والفتيات التأكد من مهارة وخبرة أطباء التجميل في إزالة الشعر بالليزر حتى لا تحدث أي مضاعفات بعد الخضوع إلى الجلسة.

كما ينبغي تجنب استخدام الشمع أو أي وسائل أخرى لإزالة الشعر قبل ستة أسابيع من جلسة الليزر حيث أن أشعة الليزر تستهدف جذور الشعر، كما ينصح طبيب التجميل بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة ستة أسابيع قبل إجراء جلسة الليزر وبعد الجلسة حيث تقلل أشعة الشمس من تأثير الليزر في إزالة الشعر، كما أنه يزيد من احتمالية حدوث مضاعفات على الجلد بعد الجلسة.

افضل اجهزة الليزر لازالة الشعر

توفر عيادة كاريزما افضل اجهزة الليزر لازالة الشعر مثل:

  • جهاز كوانتا دويتو ايفو، الذي يستخدم نوعين من الليزر هما ليزر الالكسندرايت وليزر الاندياج في جهاز واحد، ويمكن للطبيب استخدام نوع واحد أو كلا النوعين معًا – يعمل بخاصية النبضة المزدوجة – حسب نوع شعر العميل.

  • جهاز اليكس واندياج، وتختلف أنواع جهاز الاندياج حسب مدة النبضة حيث يمكن استخدام النبضة القصيرة كي تزيل الشعر بدون ألم أو حروق، ويمكن استخدام النبضة الطويلة لاصحاب البشرة السمراء والشعر السميك.

خطوات إجراء جلسات ازالة الشعر بالليزر عند طبيب التجميل

يطلب الطبيب من العميلة قص الشعر المراد إزالته عدة ملليمترات، ثم يضع الطبيب إحدى المواد المخدرة فوق المنطقة المتعرضة لليزر قبل بدء الجلسة بحوالي عشرين إلى ثلاثين دقيقة حتى لا يشعر العميل بالألم أثناء الجلسة، كما أنه يساعد أشعة الليزر في المرور عبر الجلد.

يحدد الطبيب كمية أشعة الليزر التي يستعملها حسب عدة عوامل هي:
لون الشعر والبشرة.
سمك الجلد.
المنطقة المراد تعريضها إلى أشعة الليزر.

بعد الانتهاء من الجلسة، ينصح طبيب التجميل باستخدام كريم مضاد للالتهاب أو مكعبات الثلج أو الماء البارد لتهدئة الجلد بعد التعرض إلى درجة حرارة الليزر، ويحدد الطبيب الجلسة التالية لإزالة الشعر بالليزر بعد أربعة إلى ستة أسابيع، ويستمر العميل في الخضوع إلى الجلسات حتى يتوقف الشعر عن النمو نهائيًا.

هل تؤثر أشعة الليزر على أنسجة العين؟

يطلب طبيب التجميل من العميل ارتداء نظارة واقية للعين حتى لا تسبب أشعة الليزر أي ضرر على أنسجة العين.

هل تستمر نتائج ازاله الشعر بالليزر مدة طويلة؟

تتمكن أشعة الليزر المتولدة من افضل اجهزة الليزر لإزالة الشعر من القضاء على بصيلات الشعر لذا لا تستطيع تلك البصيلات إنبات الشعر مجددًا، لكن ينبغي على العميل أن يتوقع نمو بعض الشعر مرة أخرى حيث أن أشعة الليزر لا يمكنها التخلص من كل الشعر.

عند الاستمرار في التعرض إلى افضل اجهزة الليزر لازالة الشعر يقل عدد الشعر الذي ينمو، وقد يتوقف الشعر عن النمو عند بعض الأفراد حسب نوع شعر العميل ومهارة طبيب التجميل.

تلاحظ بعض السيدات اختلاف لون الشعر الذي ينمو بعد الخضوع إلى جلسة إزالة الشعر بالليزر حيث تؤثر أشعة الليزر على سُمك الشعر، فينمو الشعر الجديد بعد الجلسة أرفع وأقل سُمكًا لذا يكون أقل وضوحًا.

إلى متى تستمر نتائج ازاله الشعر بالليزر؟

لا يمكن تحديد موعد ظهور الشعر مرة أخرى بدقة حيث يختلف تبعًا لطبيعة شعر كل فرد، إذ ينمو الشعر بسرعة عند بعض الأفراد بينما يتأخر شعر آخرين في النمو والظهور.

هل يؤثر ازاله الشعر بالليزر على لون الجلد والشعر؟

تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر جيدة في السيدات ذات البشرة الفاتحة والشعر الداكن حيث يسهل على أشعة الليزر تحديد أماكن الشعر وتدمير بصيلاته نهائيً، بينما يحتاج الأشخاص ذو البشرة الداكنة أو الشعر الفاتح إلى الخضوع للعديد من جلسات إزالة الشعر بالليزر إذ يصعب تدمير بصيلات الشعر لديهم.

ويمكن لطبيب التجميل استخدام الليزر ذو الموجات الطويلة عند عمل جلسات إزالة الشعر لأصحاب البشرة الداكنة، حيث توجد العديد من الأبحاث التي توضح كفاءة الليزر ذو الموجات الطويلة في وقف نمو الشعر.

المخاطر المتوقعة من ازاله الشعر بالليزر

ينبغي على العميل اتباع إرشادات طبيب التجميل التي يوضحها بعد الانتهاء من جلسة إزالة الشعر بالليزر حتى يتجنب حدوث أي مضاعفات بعد الجلسة مثل التورم أو الاحمرار أو حدوث الندوب، ويوضح الطبيب ضرورة استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس لمنع حدوث تلك المضاعفات.

ما العلاقة بين ازالة الشعر بالليزر والحمل؟

تتساءل بعض النساء عن العلاقة بين ازالة الشعر بالليزر والحمل، فهل لليزر أي مخاطر على الجنين؟ ينصح الأطباء دومًا بتجنب استخدام الليزر أثناء فترات الحمل، فهو يشكل ضررًا على صحة الجنين لذا فمن الأفضل تأجيل جلسات ازالة الشعر بالليزر إلى ما بعد الولادة.

ازالة الشعر بالليزر للرجال
يفضل بعض الرجال استخدام افضل اجهزة الليزر لازالة الشعر الموجود في مختلف مناطق الجسم مثل الظهر والصدر والكتفين ومنطقة الأعضاء التناسلية وتستمر فعالية جلسات ازالة الشعر بالليزر للرجال لفترة طويلة كما في النساء إلا أنه قد يعاود الشعر بالظهور عند البعض منهم.

اسعار ازاله الشعر بالليزر فى مصر 2020

لا يمكن تحديد اسعار ازاله الشعر بالليزر في مصر بدقة حيث تؤثر العديد من العوامل في سعر الجلسة مثل نوع جهاز الليزر المستخدم ومكان وجود العيادة، وتعد اسعار اسعار ازاله الشعر بالليزر فى مصر 2020 أقل من الأسعار العالمية رغم كفاءة الأطباء.

أخيرًا، يمكنك التواصل مع عيادة كاريزما التي توفر افضل اجهزة الليزر لازالة أنواع الشعر المختلفة كما توفر جلسات ازالة الشعر بالليزر للرجال والنساء بأسعار مناسبة.







    اترك تعليقاً

    الحقول المحددة مطلوبة

    logo white

    روابط

    اخبار

    اتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة – كاريزما كلينيك

    تصميم وتطوير Be Digital Agency