صنفت منظمة الصحة العالمية السمنة المفرطة كمرض لما تسببه من أمراض ومضاعفات قد تكون ذات تأثير خطير على صحة الإنسان، ومنها السكري وارتفاع الضغط والجلطات وانقطاع التنفس أثناء النوم وغيرها من الأمراض. 

 

يبحث الكثيرون ممن يعانون من السمنة المفرطة عما يفيدهم حول عمليات التخسيس و اسعارها في مركز تخسيس ذي سمعة طيبة يوفر نخبة من أمهر الأطباء في مجالاتهم، وفي هذا المقال نعرض عليك احدث طرق التخسيس الممكن اللجوء إليها.

 

متى تبحث عن عمليات التخسيس و اسعارها؟

إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة وتمتلك مؤشر كتلة الجسم يزيد عن 40، مع فشل محاولاتك السابقة لفقدان الوزن عن طريق اتباع أنظمة غذائية صارمة تحت إشراف طبيب متخصص مع الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، فقد آن الأوان أن تتعرف على احدث طرق التخسيس الجراحية.

 

قد تكون من المرشحين لعمليات التخسيس أيضًا إذا كنت:

  • تعاني من أمراض مصاحبة للسمنة مثل السكري والضغط، على أن يكون مؤشر كتلة الجسم لديك 35 فما أكثر.
  • لديك توقعات واقعية بشأن نتيجة العملية، أي أنها الخطوة الأولى لحياة أكثر صحة. تساعدك العملية على فقدان الكثير من الوزن الزائد إلا أن عليك اتباع تعليمات الطبيب بما يتعلق بالأنظمة الغذائية والرياضية المطلوبة بعد العملية.

عمليات التخسيس و اسعارها

عمليات التخسيس هي طريقك نحو صحة أفضل، وتتضمن احدث طرق التخسيس الجراحية المتوفرة في مركز كاريزما ما يلي:

عملية تكميم المعدة 

تكميم المعدة واحدة من العمليات المتوفرة في مختلف مراكز التخسيس نظرًا لشهرتها وارتفاع معدلات نجاحها حول العالم. تتضمن عمليات تكميم المعدة استئصال الجزء الأكبر منها (حوالي 80% من حجم المعدة الكُلّي) فيتبقى جزء صغير جدًا يُشبه ثمرة الموز، وتهدف تلك العملية إلى تقليل كمية الطعام التي تتناولها بتصغير حجم المعدة، وبالتالي الشعور بالشبع بسرعة وتقليل كمية الطعام.

 

كلما قلت كمية الطعام قلت كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم، وبالتالي تفقد الوزن مع مرور الوقت.

عملية تحويل المسار

يعتبر تحويل المسار من الخيارات الجراحية المطروحة لبعض مرضى السمنة وخصوصًا مدمني السكريات، وتتضمن تلك العملية خطوتين أساسيتين وهما: تصغير حجم المعدة ليصبح بحجم ثمرة الجوز وتُعرف بـ “جيب المعدة”، ثم تجاوز حوالي ثلث الأمعاء وتوصيلها بذلك الجيب، وبالتالي تقليل امتصاص الكثير من الطعام الذي تتناوله وفقدان أكبر كمية من الوزن.

 

أسعار عمليات التخسيس

تختلف أسعار عمليات التخسيس بين كل عيادة وأخرى وفقًا لبعض العوامل الأساسية، وتشمل ما يلي:

  • نوع العملية الجراحية: حيث تختلف عمليات التخسيس و اسعارها، فلكل إجراء متطلباته وأدواته الجراحية المستخدمة.
  • تكلفة الفحوصات قبل العملية: وتتضمن الفحص البدني، وإجراء كافة التحاليل اللازمة.
  • جلسات المتابعة بعد العملية: حيث ينبغي المتابعة الدورية بعد العملية لتقييم النتائج.

ماذا بعد عمليات التخسيس؟ 

بعد استخدام “مفتاح” فتح أبواب الحياة الصحية والتخلص من السمنة وأضرارها عن طريق احدث طرق التخسيس، يتبقى السعي في الطريق نحوها واتخاذ خطوات جادة من خلال:

  • اتباعك للنظام الغذائي الذي يصفه أخصائي التغذية بدقة.
  • المتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج.
  • ممارسة التمارين الرياضية باستمرار.
  • تشجيع نفسك بمكافأة -حتى ولو صغيرة- كلما أحرزت تقدمًا.

 

وفي النهاية، يُعَد اتخاذك القرار بالبحث عن عمليات التخسيس و اسعارها هو الخطوة الأولى نحو حياة صحية خالية من الأمراض، فلا تتردد وناقش طبيبك لتتعرف على عملية التخسيس المناسبة لك!