كثيرًا ما تنجذب السيدات إلى تقنية إزالة الشعر بالليزر؛ فهي أسرع وأقل ألمًا من الطرق القديمة التي كانت تستغرق وقتًا طويلًا، لكن ما يثير قلق السيدات هو المضاعفات الناجمة عن هذه التقنية، لذا يتساءلن على الدوام:”هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟”

مزايا إزالة الشعر بالليزر

قبل أن نجيب على السؤال الشائع:”هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟” نقدم نبذة مختصرة عن منافع تلك التقنية الحديثة. 

في السنوات الأخيرة استطاع الأطباء التوسع في مجال استخدام أشعة الليزر كثيرًا، فلم يعد استخدمها مقتصرًا على علاج أمراض العيون مثلًا، بل وصل إلى إزالة الشعر الزائد غير المرغوب في الجسم.

لا يعني ما سبق أن أفضل مركز ازاله الشعر بالليزر يستعمل نفس الأشعة الليزرية المستخدمة في إجراء الجراحات، إنما يستخدم شعاع  ذو أطوال موجية مختلفة  يصدر إما من الضوء المرئي أو الأشعة تحت الحمراء -شريطة ألا تكون متأينة- لاستهداف بصيلات الشعر.

من أهم المميزات التي تجعل هذه التقنية أكثر جاذبية للسيدات عن الوسائل القديمة في إزالة الشعر:

  • الدقة: يزيل الليزر الشعر الخشن الداكن فقط دون أن يُحدث أي مشاكل للجلد المحيط.
  • السرعة: تستغرق كل ومضة من أشعة الليزر حوالي جزءًا من الثانية، بالتالي يمكنها الانتهاء من إزالة شعر الظهر والساقين -باعتبارهما من المناطق الكبيرة- خلال ساعة تقريبًا.

لا عجب أن نرى السيدات مقبلات على إزالة الشعر بالليزر عندما تعرفوا على مزاياها السابقة! ونتيجة لخرافات قديمة تربط بين الليزر ومرض السرطان والأورام الخبيثة، تساور إليهن بعض الشك حول تلك التقنية وبدأ التردد والقلق يحفزهم لتوجيه هذا السؤال إلى الأطباء:”هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟”.

هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟

عندما وصل هذا السؤال:”هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان؟”  إلى الأطباء المتخصصين في استعمال أشعة الليزر توسعوا في شرح الآتي:

ماهية ومصدر الشعاع المستخدم في إزالة الشعر

ذكرنا سابقًا أن أفضل مركز ازاله الشعر بالليزر يستعمل أشعة ليزر من النوع الغير متأين الذي لا يغير من الحمض النووي للخلايا، بالإضافة إلى أنه يتجنب استعمال الأشعة فوق البنفسجية -التي تشبه أشعة الشمس المنبعثة خلال فترة الظهيرة- لذا يعد آمنًا.

كيفية عمل الليزر

السبب الثاني لاستحالة تسبب الليزر بالسرطان هو أن فكرة عمل الليزر مبنية على اختراق الجلد لاستهداف بصيلة الشعر فقط دون التأثير سلبًا على باقي أجزاء الجسم.

ضبط الشعاع بما يوافق العميلة 

قبل البدء في جلسة إزالة الشعر بالليزر، يفحص الطبيب بشرة العميلة ليختار الطول الموجي للأشعة الذي يناسب طبيعة الجلد ولون الشعر، ويساعد ذلك كثيرًا في تلافي الإصابة بالاحمرار أو التورم أو أي من مضاعفات الناجمة بعد الليزر.

مما سبق، نستنتج أن من المستحيل بل من سابع المستحيلات أن يسبب  الليزر السرطان للسيدات اللواتي يخضعن لجلساته.

هل إزالة الشعر بالليزر آمنة للحوامل؟

حتى الآن لا توجد دراسات وأبحاث تؤكد أو تنفي تأثير تقنية إزالة الشعر بالليزر على السيدات الحوامل، ولذلك ينصح الأطباء بعدم المجازفة والانتظار حتى الولادة لإزالة الشعر الزائد من الجسم باستعمال الليزر.

عوضًا عن الليزر، يمكن للسيدة خلال فترة الحمل استعمال الطرق التقليدية لإزالة الشعر فهي وإن لم تكن سريعة إلا أنها آمنة على الجنين ولا تؤثر عليه بأي شكل من الأشكال.  

اسعار ازاله الشعر بالليزر فى مصر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على اسعار ازاله الشعر بالليزر فى مصر مثل عدد الجلسات المراد الخضوع لها، لذا ينبغي على العميلة قبل الشروع في الجلسة السؤال عن التكلفة.

احجزِ موعدك الآن في عيادة كاريزما أفضل مركز تجميل و ازاله الشعر بالليزر عبر التواصل على الأرقام الموضحة في الموقع.