تقدم عيادات مصر التخصصية لزراعة الشعر حلًا دام البحث عنه لمشكلة الصلع وتساقط الشعر، وهو زراعة الشعر!

إن زراعة الشعر حل طويل الأمد لمشكلة الصلع على عكس التقنيات الغير جراحية مثل حقن الخلايا الجذعية و حقن البلازما التي تتطلب تجديد الحقن دوريًا لضمان استمرار إنبات الشعر.

إذا كنت تريد الحصول على حل نهائي لمشكلة الصلع، أو إذا كنتي تريدين حلًا جذريًا لمشكلة تساقط الشعر، فعليكم التوجه إلى إحدى عيادات مصر التخصصية لزراعة الشعر.

 

ما هي زراعة الشعر؟

زراعة الشعر هي نقله من منطقة كثيفة الشعر – تسمى بالمنطقة المانحة – إلى المنطقة المُصابة بالصلع أو تساقط الشعر – أو المنطقة المستقبلة – باستخدام عدة تقنيات.

غالباً ما يتم نقل الشعر من المنطقة الخلفية للرأس أو أحد الجانبين، وتتم عملية زراعة الشعر في عيادات مصر التخصصية لزراعة الشعر تحت التخدير الموضعي.

 

تقنيات عيادات مصر التخصصية لزراعة الشعر

عيادات مصر التخصصية لزراعة الشعر تمتلك أكثر من تقنية لزراعة الشعر، ويعتمد اختيار التقنية المناسبة على حالة العميل بعض خضوعه للفحص الطبي، تشمل هذه التقنيات:

  • تقنية الشريحة FUT  

تعتمد هذه التقنية على نزع شريحة طولية من الجلد من المناطق كثيفة الشعر بفروة الرأس، وغالبًا يتم انتزاعها من المنطقة الخلفية للرأس أو الأجناب كما ذكرنا، ثم يتم تقطيعها إلى أجزاء صغيرة تحت الميكروسكوب ومن ثَمَ زرعها بأماكن الصلع أو تساقط الشعر.

لهذه التقنية بعض الآثار الجانبية، فهي إجراء جراحي يتطلب خياطة الجرح مما يَتَسبب في ترك ندب جراحية بفروة الرأس.

  • تقنية الاقتطاف FUE

تُعَد تقنية أحدث من ال FUT، وتتميز بعدم ترك نُدَب جراحية بفروة الرأس. تعتمد هذه التقنية على نقل بصيلات الشعر المقتطفة بشكل منفرد من المنطقة المانحة الخلفية للرأس إلى المنطقة المُستَقبلة، وفي الجلسة الواحدة يستطيع الطبيب نقل آلاف البصيلات.

  • تقنية الـ BHT

ينتشر استخدام هذه التقنية في علاج الصلع عند الرجال، وتعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر من أماكن أخرى بالجسم – بخلاف فروة الرأس – مثل اللحية نظراً لعدم وجود منطقة كثيفة الشعر بفروة الرأس تصلح لأن تكون منطقة مانحة للبصيلات، وقد يلجأ الطبيب إليها في حالة الحاجة إلى زراعة منطقة واسعة من فروة الرأس مع عدم كفاية الشعر الموجود في المنطقة المانحة.

  • تقنية الاقتطاف مع حقن الخلايا الجذعية

تُعَد هذه التقنية من أحدث التقنيات المستخدمة في عيادات مصر التخصصية لزراعة الشعر، وهي تعتمد على اقتطاف عدد كبير من بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية لفروة الرأس وزرعها مرة أخرى بالمنطقة المستقبلة، بالإضافة إلى حَقن الخلايا الجذعية بعد الزراعة مباشرةً.

الخلايا الجذعية هي خلايا لها قدرة عالية على الانقسام إلى خلايا مختلفة الوظيفة، يتم استخلاصها من طبقة الدهون بالجلد الواقع في فروة الرأس وإرسالها للمعمل لتنقسم تحت ظروف معملية معينة، ومن ثَم حقنها في أماكن الصلع بعد زراعة الشعر مباشرة مما يحفز نمو الشعر وإصلاح البصيلات.

  • تقنية قلم بشوي

تعتز السيدات بشعرهن كثيراً، فمن الصعب اللجوء إلى التقنيات السابقة في زراعة الشعر التي تعتمد على حلاقة الشعر، لذا تم استحداث هذه التقنية – باستخدام قلم بشوي – من أجل اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة بشكل فردى وزرعها مجددا في منطقة الصلع أو تساقط الشعر بدون التسبب في ظهور أي ندب ودون الشعور بالألم المصاحب لزراعة الشعر بالاقتطاف التقليدي.

تعد عيادات كاريزما إحدى أفضل عيادات مصر التخصصية لزراعة الشعر، للمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال على أرقام فروعنا الموضحة على الموقع.