انتشر الفيلر وازداد الاهتمام به في الآونة الأخيرة بنطاق واسع جدًا خصوصًا بين السيدات، وظهرت له العديد من الاستخدامات أهمها التخلص من التجاعيد وشد الجلد وتجديد الشباب والحيوية. في هذا المقال نعرض لكِ بعض التفاصيل الهامة حول استخدامات وأنواع و اسعار حقن الفيلر فى مصر.

ما هو الفيلر؟ 

الفيلر هو مادة هلامية كالجل تٌستخدم للحقن تحت الجلد مباشرة، وتأتي كلمة فيلر من كلمة fill وتعنى ملء، فهو يُستخدم لملء العديد من المناطق في الجسم عن طريق الحقن تحت الجلد. وتلجأ له الكثير من السيدات خاصةً من تقدمن في العمر.

كلما تقدمنا في العمر ازداد ترهل الجلد والتجاعيد، و تقلصت عضلات الوجه وفقدت مرونتها، مما يشير إلى علامات الشيخوخة الغير مرغوب فيها.

يخلط بعض الناس بين الفيلر والبوتوكس، والفرق ببساطة هو أن الفيلر هي مواد تُحقن تحت الجلد، أّمّا البوتوكس فهو باسط للعضلات، ويتم حقنه أيضًا في مناطق معينة، ويحدد الطبيب المتخصص المناطق الأنسب لكِ بعد الاستشارة، وهناك اختلاف بالطبع بين أسعار البوتوكس و اسعار حقن الفيلر فى مصر.

ما هي أنواع الفيلر؟

استخدمت حقن الفيلر منذ عقود، وكان يتم استخدام مواد مختلفة مثل البارافين والسيليكون إلّا أن أضرارهم الجانبية تفوّقت على مميزاتهم مما تسبب في منع استخدامهم، ثم ظهرت حقن الكولاجين الحيواني في الثمانينيات القرن الماضي لذا فقد تم الحد من استخدامها أيضًا، إلى أن ظهرت أشهر المواد المُستخدمة في وقتنا الحالي ومنها:

  • هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم: مركب شبيه بالمعادن موجود طبيعيًا في العظام، وكان يُستخدم في طب الأسنان و جراحات التجميل. يمتلك ذلك المركب عددًا من المميزات أهمها أنه يدوم طويلًا لمدة قد تصل إلى 18 شهر ولكنه لا يدوم للأبد، كما يُستخدم كفيلر للفك، ولا يُفضل استخدامه في الشفاه.
  • حمض الهيالورونيك: مادة موجودة في الجسم خصوصًا في المفاصل والجلد، ونجحت الشركات في صنع المادة بصورة جيل يتم حقنه تحت الجلد، ومؤخرًا تم صنع منتجات من حمض الهيالورونيك تحمل نفس قوام مادة الهيدروكسيلاباتيت الكالسيوم، وتدوم تلك المادة بين ما يقرب من 6 أشهر إلى سنة، وأهم ما يميزه نتائجه الفورية وإمكانية إذابته إذا لم يُعطي النتائج المطلوبة. 

اعرفي افضل انواع الفيلر

تختلف اسعار حقن الفيلر فى مصر حسب نوع المادة المستخدمة، وكميتها، ودائمًا ما ننصح بأهمية المتابعة والخضوع إلى الحقن مع الأطباء المتخصصين الذين يتمتعون بالعلم والدراسات الكافية عن تلك المواد وطبيعة جسم الإنسان.

استخدامات حقن الفيلر

كما أوضحنا لكِ من قبل؛ تُستخدم حقن الفيلر بشكل أساسي للتخلص من مظاهر الشيخوخة الناتجة من التقدم في العمر، ومن ضمن استخداماتها:

  • التخلص من خطوط الوجه وتجاعيد الجبهة.
  • التخلص من الطيات على جانبي الأنف والفم.
  • التخلص من الخطوط بين الحاجبين.
  • علاج التجاعيد والخطوط بجانب العينين.
  • ملء الشفاه.
  • تكبير مناطق معينة في الوجه والخدود.
  • التخلص من تجاعيد اليدين.

ما هي اسعار حقن الفيلر فى مصر ؟

تختلف اسعار حقن الفيلر فى مصر وتتوقف على العديد من العوامل الرئيسية وتتضمن:

  • نوع مادة الفيلر المستخدمة: سواء كان حمض الهيالورونيك أو هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم، وحسب الشركات المنتجة أيضًا.
  • الكمية المستخدمة: وذلك حسب حالة كل شخص، كما تتوقف على عدد المناطق التي ستقومين بحقنها.
  • تكلفة الفحص المبدئي: إذ أنه قبل اتخاذ خطوة الحقن، يناقشك الطبيب المتخصص في أهدافك، ويسألك بعض الأسئلة عن التاريخ المرضي والدوائي لمعرفة ما إذا كنتِ من المرشحات لحقن الفيلر أم لا، وكذلك لتحديد نوع الفيلر المناسب لحالتكِ.
  • أجر الطبيب: احرصي على اختيار طبيب ذو خبرة واسعة في الحقن، وحاصل على شهادات معتمدة في مجال التجميل، لتقليل فرص فشل الحقن وظهور أعراض جانبية.

نفخر بوجود نخبة من أطباء التجميل الحاصلين على شهادات رفيعة المستوى في مجال التجميل في عيادتنا، احجزي موعدك الآن!